إضافة المفضلة تعيين الصفحة الرئيسية
موضع:الصفحة الرئيسية >> الأخبار

منتجات الفئة

المنتجات للخلف

مواقع FMUSER

كيف يعمل المرسل والهوائي؟

Date:2018/9/27 11:17:54 Hits:

تخيل أن تمسك بيدك وأن تصطاد الكلمات والصور والمعلومات تمر. وهذا أكثر أو أقل مما يفعله هوائي (يسمى أحيانًا هوائيًا): فهو عبارة عن قضيب معدني أو طبق يمسك موجات الراديو ويحولها إلى إشارات كهربائية تتغذى على شيء مثل الراديو أو التلفزيون أو نظام الهاتف. تسمى الهوائيات مثل هذه في بعض الأحيان أجهزة الاستقبال. إن المرسل هو نوع مختلف من الهوائي يقوم بالوظيفة العكسية لجهاز استقبال: فهو يحول الإشارات الكهربائية إلى موجات راديوية حتى يتمكن من السفر أحيانا آلاف الكيلومترات حول الأرض أو حتى إلى الفضاء والظهر. تمثل الهوائيات وأجهزة الإرسال مفتاح جميع أشكال الاتصالات الحديثة تقريبًا. دعونا نلقي نظرة فاحصة على ما هي وكيف تعمل!




افترض أنك رئيس محطة إذاعية وترغب في نقل برامجك إلى العالم الأوسع. كيف يمكنك أن تذهب حيال ذلك؟ أنت تستخدم الميكروفونات لالتقاط أصوات أصوات الناس وتحويلها إلى طاقة كهربائية. أنت تأخذ تلك الكهرباء ، وتتحدث بشكل فضفاض ، فتجعلها تتدفق على طول هوائي معدني طويل القامة (عززها في السلطة عدة مرات حتى تنتقل إلى ما تحتاج إليه في العالم). عندما تتأرجح الإلكترونات (جزيئات صغيرة داخل الذرات) في التيار الكهربائي ذهابًا وإيابًا على طول الهوائي ، فإنها تخلق إشعاعًا كهرومغناطيسيًا غير مرئي في شكل موجات راديو. هذه الموجات ، الكهربائية جزئيا والمغناطيسية جزئيا ، تنتقل بسرعة الضوء ، تأخذ برنامجك الإذاعي معها. ماذا يحدث عند تشغيل الراديو الخاص بي في منزلي على بعد أميال قليلة؟ تتدفق موجات الراديو التي ترسلها عبر الهوائي المعدني وتسبب إهتزاز الإلكترونات للأمام والخلف. هذا يولّد تيارًا كهربائيًا - إشارة إلى أن المكونات الإلكترونية داخل راديوي تعود إلى صوت يمكنني سماعه.


غالباً ما تكون الهوائيات المرسلّة والمستقبلية متشابهة جداً في التصميم. على سبيل المثال ، إذا كنت تستخدم شيئًا مثل هاتف يعمل عبر القمر الصناعي يمكنه إرسال واستقبال مكالمة هاتفية عبر الفيديو إلى أي مكان آخر على الأرض باستخدام الأقمار الصناعية الفضائية ، فإن الإشارات التي ترسلها وتستقبلها كلها تمر عبر طبق واحد من الأقمار الصناعية - وهو نوع خاص من الهوائي على شكل وعاء (والمعروف تقنيًا باسم عاكس مكافئ ، نظرًا لأن منحنيات الطبق على شكل رسم بياني تدعى القطع المكافئ). في كثير من الأحيان ، تبدو أجهزة الإرسال والاستقبال مختلفة جدًا. إن هوائيات البث التلفزيوني أو الإذاعي هي عبارة عن صواري ضخمة تمتد أحيانًا إلى مئات الأمتار / القدم في الهواء ، لأنها يجب أن ترسل إشارات قوية عبر مسافات طويلة. ولكنك لا تحتاج إلى أي شيء كبير على التلفزيون أو الراديو في المنزل: فالهوائي الأصغر من ذلك بكثير سيؤدي المهمة بشكل جيد.

لا تنطلق الموجات دائمًا عبر الهواء من جهاز الإرسال إلى جهاز الاستقبال. اعتمادًا على أنواع (ترددات) الموجات التي نريد إرسالها ، وإلى أي مدى نريد إرسالها ، وعندما نريد القيام بها ، هناك في الواقع ثلاث طرق مختلفة يمكن للأمواج أن تسلكها:

1. كما رأينا بالفعل ، يمكن أن يطلقوا النار على ما يسمى "خط البصر" ، في خط مستقيم - تماما مثل شعاع من الضوء. في الشبكات الهاتفية ذات الطراز القديم ، تم استخدام المايكروويف لنقل المكالمات بهذه الطريقة بين أبراج الاتصالات العالية للغاية (جعلت كابلات الألياف البصرية هذا الأمر مهملاً إلى حد كبير).


2. يمكن أن يسرعوا حول تقوس الأرض فيما يعرف بالموجة الأرضية. يميل الراديو AM (الموجة المتوسطة) للسفر بهذه الطريقة للمسافات القصيرة إلى المتوسطة. وهذا يفسر سبب سماعنا للإشارات الراديوية التي تتجاوز الأفق (عندما لا يكون المرسل والمستقبل على مرمى البصر).


3. يمكن أن تصعد إلى السماء ، وترتد من الأيونوسفير (جزء مشحون بالكهرباء من الغلاف الجوي العلوي للأرض) ، والعودة إلى الأرض مرة أخرى. يعمل هذا التأثير بشكل أفضل في الليل ، وهو ما يفسر سبب سهولة التقاط المحطات الإذاعية البعيدة (الأجنبية) في المساء. خلال النهار ، تمتص الأمواج التي تطلق من السماء الطبقات السفلى من الأيونوسفير. في الليل ، هذا لا يحدث. وبدلاً من ذلك ، تصطاد طبقات أعلى من الغلاف المتأين الموجات الراديوية وتعيدها إلى الأرض ، مما يمنحنا "مرآة السماء" الفعالة جداً التي يمكن أن تساعد في حمل موجات الراديو على مسافات طويلة جدًا.



إذا كنت تبحث عن جهاز إرسال وهوائي ، فيرجى النقر على الرابط أدناه:


FMUSER المهنية وزير الخارجية الارسال

جهاز الإرسال التلفزيوني FMUSER Professional

FMUSER الفنية FM الهوائي

FMUSER المهنية التلفزيون الهوائي


اترك رسالة

الاسم *
بريدك الإلكتروني *
رقم الهاتف
العنوان
رمز رؤية رمز التحقق؟ انقر تحديث!
الرسالة

قائمة الرسالة

تحميل التعليقات ...
الصفحة الرئيسية| من نحن| باقات الاشتراك| الأخبار| تحميل| الدعم| ردود الفعل| تواصل معنا| تحقيق
Web:www.fmuser.net Mob:+86 18613072427 Phone:+86 020-87597795,EXT:804
سكايب: rita.cai87 البريد الإلكتروني: rita@fmuser.net
العنوان: Room1603، HuiLanGe، No.273 هوانغبو طريق الغرب، تيانخه ديس، قوانغتشو، الصين، 510620 粤 ICP 备 15114298 号.
تواصل معنا

Add Favorite Set Homepage
Position:Home >> News

Products Category

Products Tags

Fmuser Sites

How does the Transmitter and Antenna Work?

Date:2018/9/27 11:17:54 Hits:

Imagine holding out your hand and catching words, pictures, and information passing by. That's more or less what an antenna (sometimes called an aerial) does: it's the metal rod or dish that catches radio waves and turns them into electrical signals feeding into something like a radio or television or a telephone system. Antennas like this are sometimes called receivers. A transmitter is a different kind of antenna that does the opposite job to a receiver: it turns electrical signals into radio waves so they can travel sometimes thousands of kilometers around the Earth or even into space and back. Antennas and transmitters are the key to virtually all forms of modern telecommunication. Let's take a closer look at what they are and how they work!




Suppose you're the boss of a radio station and you want to transmit your programs to the wider world. How do you go about it? You use microphones to capture the sounds of people's voices and turn them into electrical energy. You take that electricity and, loosely speaking, make it flow along a tall metal antenna (boosting it in power many times so it will travel just as far as you need into the world). As the electrons (tiny particles inside atoms) in the electric current wiggle back and forth along the antenna, they create invisible electromagnetic radiation in the form of radio waves. These waves, partly electric and partly magnetic, travel out at the speed of light, taking your radio program with them. What happens when I turn on my radio in my home a few miles away? The radio waves you sent flow through the metal antenna and cause electrons to wiggle back and forth. That generates an electric current—a signal that the electronic components inside my radio turn back into sound I can hear.


Transmitter and receiver antennas are often very similar in design. For example, if you're using something like a satellite phone that can send and receive a video-telephone call to any other place on Earth using space satellites, the signals you transmit and receive all pass through a single satellite dish—a special kind of antenna shaped like a bowl (and technically known as a parabolic reflector, because the dish curves in the shape of a graph called a parabola). Often, though, transmitters and receivers look very different. TV or radio broadcasting antennas are huge masts sometimes stretching hundreds of meters/feet into the air, because they have to send powerful signals over long distances.  But you don't need anything that big on your TV or radio at home: a much smaller antenna will do the job fine.

Waves don't always zap through the air from transmitter to receiver. Depending on what kinds (frequencies) of waves we want to send, how far we want to send them, and when we want to do it, there are actually three different ways in which the waves can travel:

1. As we've already seen, they can shoot by what's called "line of sight", in a straight line—just like a beam of light. In old-fashioned long-distance telephone networks, microwaves were used to carry calls this way between very high communications towers (fiber-optic cables have largely made this obsolete).


2. They can speed round the Earth's curvature in what's known as a ground wave. AM (medium-wave) radio tends to travel this way for short-to-moderate distances. This explains why we can hear radio signals beyond the horizon (when the transmitter and receiver are not within sight of each other).


3. They can shoot up to the sky, bounce off the ionosphere (an electrically charged part of Earth's upper atmosphere), and come back down to the ground again. This effect works best at night, which explains why distant (foreign) AM radio stations are much easier to pick up in the evenings. During the daytime, waves shooting off to the sky are absorbed by lower layers of the ionosphere. At night, that doesn't happen. Instead, higher layers of the ionosphere catch the radio waves and fling them back to Earth—giving us a very effective "sky mirror" that can help to carry radio waves over very long distances.



If you are looking for transmitter and antenna, please click the link below:


FMUSER Professional FM Transmitter

FMUSER Professional TV Transmitter

FMUSER Professional FM Antenna

FMUSER Professional TV Antenna


Leave a message 

Name *
Email *
Phone
Address
Code See the verification code? Click refresh!
Message
 

Message List

Comments Loading...
Home| About Us| Products| News| Download| Support| Feedback| Contact Us| Inquiry
Web:www.fmuser.net Mob:+86 18613072427 Phone:+86 020-87597795,EXT:804
Skype: rita.cai87 Email: rita@fmuser.net
Address:Room1603,HuiLanGe,No.273 HuangPu Rd West,TianHe Dis.,GuangZhou,China,510620 粤ICP备15114298号
  Contact Us